فلنجعل شعارنا دائماً ” السلامة أولاً “!

slider_pic3-300x139
كتبه   اخر تحديث: 26 أكتوبر,2014

يشير مصطلح السلامة من الحريق إلى الاحتياطات التي يجب اتخاذها لمنع و تقليل حدوث الحريق الذي يؤدي إلى وفاة أو إصابة الأشخاص أو فقد للممتلكات  و تحذير هؤلاء الذين يعملون داخل المبنى حول وجود الحريق و تقديم الفرصة لمن يقع تحت تهديد الحريق للنجاة و تقليل الخسارة الناتجة عن الحريق. و تشتمل إجراءات السلامة من الحريق على تلك الإجراءات التي يتم التخطيط لها خلال بناء المباني أو تنفيذها داخل المباني التي توجد بالفعل و الإجراءات التي يتم تعليمها إلى ساكني المبني .

يتم الإشارة إلى السلامة من الحريق على أنها  مخاطر الحريق . و تشتمل مخاطر الحريق على المواقف التي تزيد من فرصة حدوث الحريق و بدايته و النجاة منه من خلال المهرب في حالة حدوثه . و يتم تصميم نظام الإنذار من الحريق للكشف عن الوجود الغير طبيعي للحريق من خلال مراقبة التغيرات البيئية المرتبطة بالاشتعال . و بشكل عام فإنه يتم تصنيف نظام الإنذار من الحريق على أنه يعمل بالنظام اليدوي أو النظام الآلي . و يتم استخدام أنظمة الإنذار الآلية لإشعار الناس لكي يقوموا بإخلاء المكان في حالة حدوث الحريق أو حالة الطوارئ و لاستدعاء قوات الطوارئ للمساعدة و تجهيز المبنى و الأنظمة الأخرى للتحكم في انتشار الحريق و الدخان . و يقوم كاشف الدخان بكشف الدخان و تحتاج جميع الأماكن التجارية و الصناعية و السكنية إلى نظام الإنذار من الحريق بينما تعتبر كاشفات الدخان المستخدمة في المنزل هي عبارة عن أنواع مسموعة أو مرئية و تعطي إنذار من الكاشف ذاته .

 و تعمل كاشفات الدخان من خلال نظام الإنذار المركزي و الذي يعمل بالطاقة الكهربائية بالإضافة إلى بطاريات و لكن النوع المنزلي عادة ما يستخدم البطاريات


تعليق واحد على

أضف تعليقاً

Close
New book
..!
Show Buttons
Hide Buttons