أكاديمية العرب تفتح أبوابها لدراسة الإطفاء في الكويت

بدأت أكاديمية العرب للاطفاء والسلامة والامن من المملكة العربية السعودية أولى خطواتها في العمل داخل الكويت بعد توقيعها عقدا أمس مع معهد سياتل الدولي للتدريب الاهلي ليكون ممثلا حصريا لها.

وقال مدير عام المعهد جمال سعود العنزي ان الهدف من الاتفاقية تطوير الخدمات التدريبية والتعليمية المتخصصة في الاطفاء والامن والسلامة ووفق المعايير الدولية، من خلال التمثيل الحصري لها، مشيرا الى ان الاكاديمية الوحيدة المعتمدة في الشرق الاوسط من الكونغرس الدولي لاعتماد خدمات الاطفاء والامن والسلامة، وفقا لمعايير الجمعية الوطنية للحماية من الحريق.

وذكر العنزي ان المعهد الذي تأسس منذ 15 سنة يقدم خدمات البرامج التدريبية التأهيلية وشهادات الدبلوم والبكالوريوس، ويعادل سنوات الخبرة بالاضافة الى تقديم الاستشارات المخصصة وبالتعاون مع اكبر دور الاستشارات العالمية، لافتا الى انه يمكن التواصل لمن يرغب بمعرفة خدماتنا او يسجل في دورات الاطفاء على موقع المعهد الإلكتروني.

من جانبه قال مدير عام اكاديمية العرب للاطفاء والسلامة والأمن زياد صقر ان الاتفاقية بداية شراكة واستثمار، حيث تم تأسيس نواة الاكاديمية منذ العام 1980 ورخص لها كأول معهد مرخص من المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني العام 1985 واعتمدت برامج الاكاديمية من الهيئة العليا للامن الصناعي والمديرية العامة للدفاع المدني. واشار الى ان الاكاديمية تقدم شهادة الدبلوم والدورات التأهيلية والتطويرية في مجال الاطفاء والامن والسلامة من خلال برامج عدة مرخصة وهي برامج الاطفاء ومكافحة الحريق وبرامج السلامة ومنع الخسائر وبرامج الامن والحماية.

واوضح صقر شروط الالتحاق بالاكاديمية، واهمها حصول المتقدم على الثانوية العامة بقسميها العلمي او ما يعادلها، وان يكون الطول المناسب 170 سم وما فوق وان يكون العمر من 18 – 35 سنة، على ان يبدأ الالتحاق بالدبلومات حسب النظام الفصلي للتربية العامة للتدريب التقني والمهني، لافتا الى انه يجب تقديم اصل شهادة الثانوية العامة وصورة عنها وشهادة حسن سير وسلوك وعدد 6 صور شخصية. اما ما يخص الرسوم فقد اوضح الصقر ان ذلك يتبع البرنامج المراد دراسته ومدته وستكون مناسبة جدا من ناحية السعر او طريقة الدفع.

بدوره قال المستشار في معهد سياتل عدنان السلطان ان المعهد بخبرته الطويلة في مجال تقديم الدورات والاستشارات اختار اكاديمية العرب للاطفاء والسلامة ومنوها جدة للاتفاق معها في تقديم دورات تدريبية وتطويرية في مجال الاطفاء لافتا الى ان هناك تعاونا مع جميع الجهات الحكومية والخاصة لتقديم دورات في الاطفاء بالاضافة الى ان هناك تنسيقا لارسال بعثات دراسية للاكاديمية من قبل التعليم العالي في الكويت.

من جانبه قام نائب المدير العام لاكاديمية العرب للاطفاء والامن والسلامة عادل البيطار بتوضيح علوم الاطفاء والسلامة المعتمدة والبرامج والتدريبية والتطويرية المعتمدة بالاكاديمية والهدف منها وطريقة تدريسها، والتي ستكون في الكويت بالتعاون مع معهد سياتل للتدريب الاهلي والتدريب العملي

واضاف ان الاكاديمية لديها نظام سنوات معادلة الخبرة لدخول الامتحان والحصول على شهادة معتمدة من الكونغرس الدولي لاعتماد خدمات الإطفاء.img-20160605-wa0003-1024x768

 

IMG-20160605-WA0004

[embeddoc url=”http://www.afssac.edu.sa/arhome/wp-content/uploads/2016/06/P020.pdf” viewer=”google”]