مع ازدياد الحاجة إلى طلب الأمن والأمان داخل عالمنا المتغير , فإن محترفي وخبراء الأمن المتخصصين والمؤهلين من ذوي الكفاءة والخبرة الفنية في جميع مجالات إدارة الأمن وإدارة العمل المعدة مسبقا سوف يكونون دائما تحت الطلب. وتقدم أكاديمية العرب للإطفاء والسلامة والأمن المستوى أو الدرجة العلمية (AAS) داخل برنامج تكنولوجيا علم الأمن والذي يلمس بدوره نطاقا عريضا وواسعا من قضايا الأمن مشتملة على: مكافحة الإرهاب , والأمن المشترك , وغيرها من القضايا الأمنية الهامة والحيوية الأخرى.

وسوف يقوم خبراء أو محترفي الأمن المتخصصين بمساعدة المنظمات والهيئات العامة والخاصة على تقوية وتدعيم وسائل القياس (المقاييس) الأمنية وبدء تنفيذ الخطط والسياسات والإجراءات المطلوبة للتأكد من وجود بيئة عمل سليمة وآمنة مثلها مثل الحماية والوقاية أو الحد من حالات الخسارة الناتجة عن المخاطر الأمنية والتنظيمية الأخرى. وبناءا على التهديدات الأمنية الموجودة , فإن هذا المجال المهني الفعال (الديناميكي) متعدد الأشكال يتغير باستمرار لمواجهة وتحقيق احتياجات القرن الواحد والعشرين.

وتقوم أكاديمية العرب للإطفاء والسلامة والأمن (AFSSAC) بإعداد طلابها المتدربين للمهام والأدوار المستقبلية كمحترفين وخبراء أمن متخصصين. وسوف تحصل بدورك داخل هذا البرنامج التدريبي على الأساس العلمي السليم لبدء تنفيذ مهام مهنتك الحديثة أو تعزيز مهام مهنتك الحالية داخل هذا المجال المتطور الصعب. ويضم أيضا هذا البرنامج التدريبي (مستوى تكنولوجيا علم الأمن) المعرفة العملية المتعلقة بإستراتيجية الأمن , والتخطيط السليم ونشر أفراد الأمن مع مراعاة تطبيق أسس ومبادئ إدارة الأنظمة الأمنية الفعالة المميزة (ذات الجودة والكفاءة العالية) وتنفيذ المهام والعمليات المطلوبة بالطريقة المثلى.

*وتقدم الأكاديمية للطلبة المتدربين الذين يحصلون على هذا البرنامج التدريبي ويحصلون على درجته أو شهادته العلمية الفرصة الكاملة لاستكمال دراساتهم للحصول على درجة البكالوريوس من خلال التعاون المشترك مع العديد من الجامعات الأمريكية الأخرى.

 

  عامين دراسيين مقسمين إلى ثمانية فصول دراسية. مدة البرنامج
  جدة ـ المدينة الصناعية ـ المرحلة الرابعة ـ خلف الدفاع المدني مكان الانعقاد
  اللغة العربية أو الإنجليزية حسب رغبة جهة الإيفاد لغة التدريب

 

الاعتماد: يمنح الخريج من هذا القسم الشهادة الجامعية المتوسطة (دبلوم) في علم الأمن (أخصائي أمن)، والتي تصقل مهاراته للعمل في شتى المجالات المرتبطة بالأعمال الأمنية. اقرأ المزيد